باستخدامك موقع شايف نت تكون موافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع
لجسد صحي.. أطعمة يجب تناولها بعد التمارين الرياضية
07/06/2021

تعتبر الرياضة من الأشياء المفيدة للصحة، فبعد أن تخوض تمرينًا شاقًا ومجهدًا وقمت بحرق عدد كبير من السعرات الحرارية، يجب عليك تعويضعها وتعويض جسدك بما تم حرقه خلال التمرين، ولكن ليست كل الأطعمة يجب تناولها، خاصًة بعد التمارين الرياضية، لذلك سنعرض عليك أفضل الأطعمة التي يفضل تناولها بعد التمرين مباشرًة لصحة جسدية أفضل.

البيض والأوفوكادو
لتزود جسمك بالوقود خلال اليوم تناول القليل من البروتين والدهون من البيض، وكذلك من الأفوكادو أيضًا، الذي يعتبر بمثابة الفاكهة خارقة الفوائد بالنسبة لكل الرياضيين حول العالم.

البطاطا الحلوة
 تتميز البطاطا الحلوة بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وذلك فضلاً عن كونها مصدرًا استثنائيًا للألياف، وبدلاً من الشعور بالذنب بسبب تعريض الجسم للكربوهيدرات، يمكنك الاستمتاع بالمعرفة بأن البطاطا الحلوة هي بالضبط ما يحتاجه جسمك بعد التمرين.

الفواكه
 بعد التمرين يحتاج جسمك إلى الكثير من العناصر الغذائية سريعة الامتصاص لمساعدته على التعافي والاستشفاء، لذلك تحتاج إلى تناول الطعام الذي سوف يتم هضمه بسرعة وسهولة، والفاكهة هي الشيء الوحيد الذي سيساعدم في ذلك، قم بتضمين التوت والموز والكيوي وحتى الأناناس في نظامك الغذائي بعد التمرين، فمع وجود الكثير من السكر يمكن أن تساعد جسمك على استعادة ما بعد التمرين بشكل أفضل من خيارات الطعام الأخرى.

زبدة الفول السوداني 
إذا كنت تريد شيئًا مليئًا بالبروتين والدهون الصحية التي تساعدك على جني ثمار التمرين، إليك بزبدة الفول السوداني، والتي تعتبر من أهم الوجبات الخفيفة لدى معظم الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام حول العالم.

التونة
التونة في العديد من الدراسات، ثبت أنها مفيدة لتقليل آلام العضلات بعد التمارين العالية في المقاومة، وللحصول على أكبر قدر من الفوائد تحتاج إلى تناول ما لا يقل عن ستة غرامات من زيت السمك كل يوم لمدة سبعة أيام قبل التدريب على المقاومة.