باستخدامك موقع شايف نت تكون موافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع
تغييرات صغيرة في منزلكِ لتقليل التوتر والقلق
02/08/2022

 هل تشعرين بأن منزلكِ يضغط عليكِ؟ قد يكون الأمر كذلك، سواء كنت على علم أم لا، لكن المساحة التي نعيش فيها مهمة ومؤثرة في أسلوب حياتنا وصحتنا بشكل كبير، لذلك لا بد أن تكون مساحة آمنة ومريحة للغاية. لهذا السبب، سوف نقترح عليكِ بعض الإجراءات البسيطة، التي من شأنها أن تساعدكِ على التخلص من السموم النفسية والتوتر في المنزل، من دون إجراء إصلاح شامل، تابعي القراءة معنا.

1 . تخلصي من الفوضى
الفوضى هي المتهم الرئيسي بالتوتر والقلق في المنزل، وتمثل الفوضى التمسك بأمتعة عاطفية وأشياء من الماضي، ما يثقل كاهلك، وهذا لا يسمح لك بالمضي قدماً بعدة طرق، ويمكن لعمليات التطهير السريعة والمنتظمة أن تخلق مساحة نفسية جديدة في المنزل.

 

2 . تغيير الزوايا
يميل الكثير من الزوايا إلى أن تكون مظلمة وغير مستخدمة، على الرغم من أنها المناطق التي تجتمع فيها الطاقة، لذا عليكِ بتزويدها بالإضاءة المفضلة لكِ، حتى تجعليها مساحة حيوية.

3 . جلب الطبيعة لمنزلكِ
إذا كان النبات يمكن أن ينمو في منزلكِ لتوافر الإضاءة، فعليكِ القيام بذلك فوراً، حيث يعد وجود النباتات والأزهار في المنزل بمثابة طاقة جديدة، ويمكن أن يمنحكِ تغييراً كبيراً في شكل البيت.

4 . طلاء عصري
يمكن أن يكون للون تأثير نفسي عميق، لذلك ينصح خبراء الديكور بأن تزودي منزلكِ بالطلاء العصري المُفعم بالحيوية، وإذا كنتِ تميلين للألوان الفاتحة، فحاولي أن تضيفي إلى الجدران ألواناً دافئة، تساعد على خلق إحساس بالهدوء.

 

5 . الإضاءة الطبيعية
عندما يتدفق الضوء الطبيعي إلى الغرفة، يمكن أن يغير المساحة تماماً، وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن تتمكني من إضافة المزيد من النوافذ من دون إجراء تجديد كبير، فإنه يمكنك زيادة قوة الضوء الطبيعي، من خلال الحرص على تنظيف نوافذكِ باستمرار، ورفع الستائر بدل تركها منسدلة.