باستخدامك موقع شايف نت تكون موافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع
مطعم في بلجيكا يعيد تدوير مياه المراحيض ويقدمها للزبائن
23/01/2023

يوجد الكثير من المياه على الأرض، ولكن وفقاً لتقرير ناشيونال جيوغرافيك، فإن كمية مياه الشرب تبلغ 1.2 في المائة فقط، ويحاول مطعم في بلجيكا التعامل مع هذه المشكلة، من خلال تكرير مياه المراحيض. وبسبب قلة مياه الشرب، هناك حاجة لإعادة تدوير المياه.

ويجد العلماء في العالم طرقاً مختلفة لإعادة تدوير المياه التي يتم استخدامها في مراكز التسوق والمحلات التجارية والمباني الأخرى. وظهر مطعم في بلجيكا في دائرة الضوء بسبب إعادة تدوير المياه، ولا يقوم هذا المطعم بإعادة تدوير مياه الصنبور، ولكن يتم تقديم مياه المرحاض المعاد تدويرها للضيوف. ويوجد مطعم في كورني، بلجيكا، اسمه Gusteaux. والماء الذي يتم تقديمه هناك مثله مثل الماء العادي، ليس له أي طعم أو لون، لكن هذا الماء يختلف عن الماء العادي. والسبب في ذلك هو أنه يتم إعادة تدويره من المياه التي يتم جمعها من حمام المطعم.

ومن خلال جمع مياه المرحاض، يقوم المطعم بإعادة تدويرها وجعلها نظيفة للغاية، بحيث تصبح مناسبة لخدمة العملاء. وفي الواقع، هذا المطعم البلجيكي غير متصل بنظام الصرف الصحي. وفي مثل هذه الحالة، يكون جمع وإعادة تدوير المياه الخارجة من المرحاض وحوض الغسيل هو الخيار الوحيد. وبحسب تقرير لموقع اخباري، يتم تنظيف مياه المرحاض والمغسلة أولاً بأسمدة نباتية، وبعد ذلك يتم إدخال بعض الماء الممزوج بمياه الأمطار إلى الحمام حتى يمكن تنظيف المرحاض، ويجب أن يمر باقي الماء بخمس مراحل تنقية، عندها فقط تصبح تلك المياه صالحة للشرب.