باستخدامك موقع شايف نت تكون موافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع
5 وجبات غريبة يتناولها الجمهور في دور السينما حول العالم
21/09/2022

 يا لها من لحظة ممتعة عندما نستعد للذهاب إلى دور السينما لحضور فيلم لبطلنا المفضّل. وطبعاً، لا ننسى التفكير في علبة الفوشار الكبيرة التي سترافقنا إلى دور الصالة. لكن هل تعلم - عزيزي - أن هناك وجبات غريبة لم تسمع بها من قبل يتناولها الجمهور حول العالم؟!

إليك أبرزها:

 كافيار بيلوجا – روسيا

 تُقدّم بعض دور سينما روسيا هذه الوجبة الخفيفة الفاخرة لروّاد الفئة العليا في بعض المسارح ودور السينما! بالتأكيد، سعر هذه الوجبة مرتفع قليلًا نظرًا إلى ندرتها وفخامتها.

النمل الحارّ المحمّص – كولومبيا

في كولومبيا، قد يكون تناول النمل المشويّ شائعًا كتناول الفول السودانيّ في أي منطقة أخرى في العالم. يُمكن العثور عليه في أيّ مكان تقريبًا! يُعتبر النمّل المحمّص بمثابة مكسّرات و"سناكس" في سينما كولومبيا تمامًا كالمكسرات التي تُقدّم في المسارح الأميركية والكندية.

لحم الرنة المجفف – دور السينما في النروي

يُباع لحم الرنة في النروج تمامًا كبيع لحم العجل والغنم في الدول العربية. لذلك، ليس من المستغرب أن تُباع منه وجبات خفيفة عديدة كلحم الرنة المجفف أو المقدّد في المسارح النروجية. في الأصل، نشأ لحم الرنة في فنلندا، وتحوّل إلى وجبة نروجية خفيفة، لدرجة أنها تُباع في السينما بشكل طبيعي.

كرات السمك بالكاري – هونغ كونغ

يُمكن العثور على كرات السمك بالكاري كوجبة خفيفة بسهولة في هونغ كونغ. تُعتبر واحدة من وجبات عربات الشوارع الشهيرة في البلد، إذ تشتهر هونغ كونغ بعربات المأكولات التي تنتشر في الشوارع، وتُقدّم وجبات بحرية لذيذة تشمل المعكرونة وفطائر البيض وغيرها.

السردين المجفف – اليابان

أصبحت هذه الوجبة الخفيفة المعروفة باسمIwashi Senbei مشهورة جدًا في اليابان، لدرجة أنه يمكن العثور عليها في أيّ دار سينما تقريبًا. تتألف الوجبة الخفيفة بشكلٍ أساسي من سردين مجفف تمّ تحويله إلى رقائق. يُضاف الملح إليها، وقد تشعر أنك تتناول رقائق بطاطس وليس سرديناً!