باستخدامك موقع شايف نت تكون موافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع
إليكم طرق بسيطة وعلاجات طبيعية تساعدكم على تبييض أسنانكم
10/10/2021

اعتبرت دراسة طبية أن بعض العلاجات الطبيعية البسيطة آمنة ويمكن أن تؤدي إلى تبييض الأسنان دون أية مضاعفات وهي بذات أهمية العلاجات الطبية. وبحسب الدراسة التي نشرها موقع طبي الأمريكي فإن تلك الطرق تشمل المضمضة بالزيت وتناول التفاح والأناناس والكركم وشرب خل التفاح.

1. التنظيف بالخيط: نظافة الفم الجيدة هي طريقة مجربة وصحيحة للحفاظ على صحة الأسنان؛ إذ إن معاجين الأسنان تزيل البقع التي تتراكم على سطح أسنانك. وتعمل معاجين الأسنان بفعالية مع استخدام الخيط لتنظيف الأسبنان من الطعام والبكتيريا التي يمكن أن تتصلب وتتحول إلى طبقة البلاك؛ ما يجعل أسنانك تبدو باهتة وأكثر قتامة.

2. المضمضة بالزيت: هذه التقنية شائعة في الطب الهندي القديم. تمضمضي بملعقة كبيرة من الزيت مثل زيت السمسم أو جوز الهند أو زيت الزيتون في فمك لمدة تصل إلى 20 دقيقة لسحب البكتيريا. وجدت دراسة حديثة أيضا أن استخدام زيت جوز الهند يمكن أن يمنع تسوس الأسنان.

3. صودا الخبز: يعتبر صودا الخبز مادة كاشطة خفيفة تعمل على إزالة البقع. يمكنك تجربة استخدام معجون "DIY" من صودا الخبز، ولكن من المحتمل أن تحصلي على نتائج أفضل بالتبديل إلى

4. معجون أسنان يحتوي على بيكربونات الصوديوم: تشير الدراسات إلى أن التنظيف بالفرشاة بالمنتجات التي تحتوي على صودا الخبز سيعمل على إزالة بقع السطح بمرور الوقت.

5. التفاح والأناناس: حمض الماليك في التفاح والأناناس يعزز اللعاب ليغسل الأحماض، وتساعد معاجين الأسنان التي تحتوي على البروميلين، وهو مركب موجود في الأناناس على تبييض الأسنان.

6. بيروكسيد الهيدروجين: إنه عامل التبييض الموجود في معظم مجموعات التبييض المنزلية، إنه في الواقع يغير لون السن، إذ وجدت إحدى الدراسات أن طلاء هلامي بنسبة 6٪ من بيروكسيد الهيدروجين على الأسنان أحدث فرقًا ملحوظًا بعد أسبوعين. عادةً ما تحتوي زجاجات السوائل الرخيصة التي يمكنك شراؤها من الصيدلية على نسبة أقل.

7. خل التفاح: يمكن للغرغرة بخل التفاح قبل استعمال الفرشاة المساعدة في قتل البكتيريا وإزالة البقع. لكن عليك استعمال معجون الأسنان إلى جانب الخل لتفتيح الأسنان.

8. الكركم: التوابل الحارة والمرة المعروفة بنكهة الكاري هي أيضًا صبغة طبيعية يمكنها تحويل النسيج الأبيض إلى ذهبي لامع. من المفترض أن معجون الكركم يمكن أن يحول الأسنان القذرة إلى اللون الأبيض اللؤلؤي رغم أنه لا يوجد بحث قوي لدعم هذا تماما.

9. راقبي ما تأكلينه: درهم وقاية خير من قنطار علاج. الأطعمة التي تشمل على سبيل المثال التوت الداكن والمشروبات مثل القهوة والنبيذ الأحمر والصودا هي من المواد المسببة للعدوى، لكن ليس عليك التخلي عنها. تناوليها باعتدال، واشطفيها بالماء مباشرة بعد ذلك حتى تقل فرصة تأثيرها على أسنانك. بحسب دراسة طبية انتظري 30 دقيقة قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة لحماية طبقة المينا.